تركيا

تقع الجمهورية التركية في النصف الشمالي للكرة الارضية . وهي تشكل نقطة اتصال بين القارة الاسيوية والقارية الاوروبية , وتحيط بها البحار من ثلاثة جهات . تركيا دولة التحقت بركب الدول المعاصرة , وتسعى نحو التطور والرقي باستمرار, وتستفيد من قدراتها ومصادرها على افضل شكل , وتكتسب مكانة مهمة في الراي العام العالمي وتزداد هذه المكانة مع مرور كل يوم, وهي بمثابة دولة ثرية اقتصاديا وسياسيا وثقافيا .

تاسست الجمهورية التركية على ارض نشات فيها حضارات الفريكيين والليديين والاشوريين و الليكيين والايونيين والامبراطورية البيزنطية والامبراطورية العثمانية. لذا فقد اصبحت مركزا تاريخيا وثقافيا وحضاريا وسياحيا متقدما,ولا زال يتواجد على اراضيها آثار تعود للعصور الاولى , وتوجد المدن الاثرية القديمة وآثار الحضارات. الى جانب هذا الثراء التاريخي فهي غنية بموقعها جغرافيا استراتيجيا ذو مناخ معتدل يجمع كافة المناخات وطبيعة ساحرة خلابة.

اضافة الى هذا فان القوة الاقتصادية التي ازدهرت في الاونة الاخيرة مع استقرارها ومكانتها السياسية جذبت كثيرا من المستثمرين الاجانب اليها الى ان اصبحت وجهتهم الاولى والمفضلة للتجارة والاستثمارات على شتى مجالاتها لا سيما العقارية والسياحية على نحو الخصوص.

السياحة في تركيا بقايا آثار معبد يوناني في برجامون برجاما إزمير

طبيعتها خلابة وساحرة ولا تكاد تخلو أيّ مقاطعة فيها من عناصر ومناطق جذب سياحية. تضاريسها متنوعة جدًا تبدأ بالسهل الممتد على البحر الأبيض المتوسط جنوبًا، وبالبحر الأسود شمالاً وبهضبة الأناضول في مركزها وفي شرقها الجبليّ الممتد نحو روسيا والعراق. دولة غارقة في التفاصيل والاختلافات، رغم أنّ الكثير من تاريخها ولغتها وثقافتها ما زال يشكل صمغًا ثقافيًا قويًا يربط الناس فيها بأكلهم وشربهم وملبسهم.

السياحة في تركيا رحلة مناطيد كابادوكيا

إنها الحلم في تجليه؛ الحلم الذي راود مصطفى كمال أتاتورك وحققه لينهض بالجمهورية التركية من هزيمة الحرب العالمية الأولى ويقود الدولة إلى منظومة جديدة تعتمد على نفسها وقدراتها وانتمائها، بدون الارتكان إلى الماضي البعيد.

السياحة في تركيا شلالات دودن أنطاليا شواطئ رائعة

تركيا هي دولة مثيرة ومليئة بالترفيه البحري والبري والجبلي. إنها مكان اصطياف هائل يستطيع المرء أن يختار فعالياته بحسب ذوقه وميوله، من المدن الكبرى وما تقدمه من حياة ضاجة، إلى أصغر القرى وأبعدها في وسط الطبيعة الساحرة.

السياحة في تركيا شواطئ بودروم الخلابة

لكلّ مصطاف وسائح تركيا خاصة به، فهل تعرفون أيّ تركيا تلائمكم؟